قسم المراقبة والتنسيق :

يتكفل ويحرص على النقاط الآتية :

ويشمل المصالح الآتية :

1 – مصلحة النقل :
وهي التي تسهر على إعداد مخططات النقل الجامعي من الإقامات الجامعية إلى المراكز الجامعية المتواجدة عبر الولاية وتنظيم حركتها ومراقبتها بتعيين أعوان المراقبة عبر الحظائر المتواجدة في جميع النقاط المتعلقة بها .

2 – مصلحة الإطعام :
وهي التي تقوم بإعداد جميع الإحتياجات المتعلقة بتموين المطاعم الجامعية ومراقبة نظافتها والمخزون وتنظيم عملية تموين المطاعم الجامعية والتنسيق فيما بينها وإعداد رزنامة الوجبات الأسبوعية أو برنامج غذائي متوازن وما يناسب احتياجات الطالب ويتم إعداده من طرف المدير والطبيب ورئيس مصلحة الإطعام.

3 – مصلحة الإيواء :
تسهر هذه المصلحة على المراقبة والتنسيق بين وحدات الإيواء الموزعة عبر الملاحق والإقامات من أجل التكفل الحسن وتوفير جميع الشروط المناسبة لإيواء الطلبة وتوزيعهم على جميع الإقامات وإعداد إحصائيات حول طاقات الإستيعاب وعدد المقيمين حسب كل إقامة ، أين ينقسم عدد الإقامات 04 للبنات و 02 للذكور وواحدة مختلطة ، كما سيستلم القطاع من الإقامة الجامعية جديدة بطاقة 500 سرير بمدينة السوقر وهذا ضمن برامج المسطرة من طرف الوزارة ، وتبقى إقامتين في طور الإنجاز ، وهذا من أجل توفير كل الشروط الضرورية والملائمة والمساعدة للطالب حتى يتمكن من متابعة دراسته في أحسن الأحوال . والعدد الإجمالي للطلبة المقيمين خاص بولاية تيارت يفوق 11171 طالب مقيم من الجنسين .

4 – مصلحة النشاطات العلمية والثقافية والرياضية :
تقوم هذه المصلحة بإعداد برامج خاصة بالنشاطات العلمية والثقافية والرياضية للطلبة المقيمين والسهر على تطبيقها وذلك بالتنسيق مع مصالح النشاطات عبر الإقامات الجامعية وكذا تسطير برنامج سنوي لمختلف النشاطات الثقافية العلمية والرياضية ، وهذا من أجل اكتشاف المواهب بين الطلبة في جميع التخصصات الفنية كما تتتضمن المشاركة في التظاهرات جهوية ووطنية للأنشطة المبرمجة من طرف الديوان الوطني للخدمات الجامعية.